رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو.. استشارية تكشف عن حالات تساقط الشعر وأسبابها وطريقة علاجها

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشفت استشارية أمراض الجلد والليزر والتجميل، الدكتورة سلمى البرقاوي، عن الأسباب المختلفة للمشكلة الشائعة لتساقط الشعر، والطرق الصحيحة الواجب على الشخص مراعاتها عند إصابته بهذا المرض.
وقالت "البرقاوي"، في لقاء مع قناة "الإخبارية":"تختلف أنواع تساقط الشعر من حيث سببها ووجود ندبات فيها أو غير ذلك، وعندما يكون التساقط من النوع الندبي، فالعلاج حينها يكون ضرورة وليست رفاهية، لأن الشخص يتحتم عليه السيطرة على المرض"، معللة ذلك بمحاولة استعادة بصيلات الشعر مرة أخرى.
وتابعت أنه في حال كان تساقط الشعر من النوع الكربي فضروري معرفة سبب التساقط وعلاجه، مضيفة أنه توجد حالة ثالثة وهو تساقط الشعر الوراثي، فيجب على الشخص أن يعرف أنها حالة مستمرة، ترجع لأسباب جينية عدة، وشددت على أن يكون العلاج مستمر حتى لا يتدهور ويسوء.
وأضافت أن من أشهر أنواع الصلع الندبي ، الذئبة أو الحزاز بفروة الرأس، ولكنها ليست مخيفة ومن الأنواع القابلة للعلاج ولكن في حال تشخيصها مبكراً والالتزام بالعلاج.
وأبانت أن النوع الثاني المسمى بالكربي، يرجع لنقص الحديد بالجسم أو مشاكل عضوية، وتتحسن مع العلاج، وبالنسبة لتساقط الشعر الوراثي ليس له علاج ذري، وعلاجه الوحيد هو إيقاف توسع البؤر، واستخدام العلاجات وأهمها الادوية المضادة لهرمون التستيرون.
وحول العلاجات الأخرى مثل البلازما أو محفزات النمو، قالت كلها علاجات مساندة وتساعد على تقليل التساقط والمساعدة على المحافظة على البصيلات الموجودة.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up